مشکلات الاشراف المؤسسى التى تواجه الطالب المعلم أثناء التدريب الميدانى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية تربية رياضية بنين بالهرم

2 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 کابة التربية الرياضية للبنين - جاکعة حلوان

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية
مشکلات الإشراف المؤسسي التي تواجه الطالب المعلم اثناء التدريب الميدانى
هدفت الدراسة التعرف علي مشکلات الإشراف المؤسسي التي تواجه الطالب المعلم اثناء التدريب الميدانى، استخدم الباحث المنهج الوصفي لملاءمتة لهدف الدراسة، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية قوامها (104) فرداً من طلاب التربية الرياضية، وکذلک أعضاء هيئة التدريس، العاملين بالتوجيه والتعليم بإدارات التعليم بمحافظة القاهرة الکبرى، واعتمد الباحث على استمارة الاستبيان لجمع البيانات المطلوبة للدراسة، ومن أهم نتائج الدراسة: تتلخص المشکلات التي تواجه الطالب المعلم المتعلقة بالإشراف المؤسسي أثناء فترة الندريب الميدانى في الأتى: عدم مناقشة المعلم المتعاون بنقاط القوي والضعف الخاصة بالطالب المعلم في نهاية اليوم الدراسي، وعدم معاونته بطريقة غير عادلة مع الطلاب المعلمين، وکذلک عدم توجيه بطرق التدريس التي تتناسب الموقف التعليمي، وعدم تشجيعه علي إعداد الوسائل التعليمية غير المتوفرة في المدرسة. أما بالنسبة للمدرسة المتعاونه، يواجه الطالب المعلم المشکلات التالية: عدم ثقة إدارة المدرسة المتعاونة بقدرات الطالب المعلم، وعدم تزويده بمعلومات عن البيئة المدرسة وإمکانياتها، وکذلک عدم تشجيعه علي إعداد الوسائل التعليمية غير المتوفرة في المدرسة.

الكلمات الرئيسية