تأثير برنامج تعليمى إلکترونى على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين فى السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بنين بالهرم

2 کليه التربيه الرياضيه - جامعه حلوان

المستخلص

تصميم برنامج تعليمي باستخدام التعليم الإلکترونى لتعليم افراد (المجموعة التجريبية ) مهارات سباحة الزحف على البطن للأطفال المبتدئين ، معرفة تأثير البرنامج التعليمي باستخدام التعليمى الإلکترونى على تعلم مهارة الزحف على البطن للأطفال المبتدئين قيد البحث.
استخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين ، احداهما مجموعة تجريبية والاخرى ضابطة باتباع القياس القبلى والبعدى لکل مجموعة وذلک نظرا لمائمتة لطبيعة البحث
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية والبالغ عددهم (30) متعلما بنادى الطالبية الرياضى تم تقسيمهم إلى مجموعتين بعدد (15) طالبا للمجموعة التجريبية "تستخدم البرنامج التعليمي المقترح" البرنامج التعليمى الإلکترونى " ، و(15) طالبا للمجموعة الضابطة " تستخدم الأسلوب التقليدي الشرح والعرض .
وکانت أهم الاستناجات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط درجات القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية فى مستوى " الأداء المهارى" لتعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال المبتدئين لصالح المجموعة التجريبية.
وکانت أهم التوصيات تنظيم دورات خاصة على کيفية استخدام البرامج التعليمية الإلکترونية فى تعليم المهارات الرياضية المختلفة لطلاب کلية التربية الرياضية ، الأهتمام باستخدام أساليب ووسائل التکنولوجيا المستحدثة عند تعليم مهارات السباحة الأطفال المبتدئين

الكلمات الرئيسية