فاعلية التدريس المصغر على تعلم المهارات الأساسية للتنس الارضى-

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلم اول بالازهر الشريف

2 کلية التربيه الرياضيه - جامعة حلوان

المستخلص

ويعد التدريس المصغر من المستحدثات الهامة فى مجال اعداد الطلاب, وذللک من خلال تبسيط الموقف التعليمى وجعلة فى صورة مصغرة للدرس المتبع من حيث الوقت وعدد الطلاب ومحتوى الدرس والترکيزعلى جانب محدد من المهارات السلوکية واعد وتقويم ذاتى مع استغلال جاد للرجع اثناء عملية التعليم والتدريس المصغر نظاماً مقنناً لانه يدمج بشکل نظامى الإعداد والتطبيق والرجع والتقويم والتعديل وفى معظم الحالات إعادة التطبيق مره أخرى ، ولقد أثبتت معظم الدراسات العلمية فى مجال تکنولوجيا التعليم إلى فاعلية استخدام هذا الأسلوب فى اکتساب المهارات التعليمية ، وهو تعلم حقيقى ذو أبعاد متساويه على مقياس مصغر وهو مصمم لاکتساب مهاره جديده وتطوير مهارات قديمه .
هدف البحث :

تصميم وحدات تدريسه باستخدام التدريس المصغر وذلک للتعرف على تأثيرها على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية " لرياضة التنس الأرضي" بمقارنته بالطريقة المتبعة .


فرض البحث :

توجد فروق دالة إحصائيا بين تعلم المهارات الأساسية " لرياضة التنس الأرضي" باستخدام الوحدات التدريسية الخاصة بالتدريس المصغر والطريقة المتبعة لصالح التدريس المصغر .
توجد فروق دالة احصائيا فى نسبة التحسن بين اسلوب التدريس المصغر المستخدم فى البحث على تعلم بعض المهارات الاساسية والصفات البدنية والمهارية الخاصة بالتنس الارضى .
اجراءات البحث :
اولا: منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبى نظرا لملائمتة لطبيعة هذا البحث مستعينا باحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لثلاث مجموعات الاولى والثانية تجريبية والثالثة ضابطة باستخدام القياس القبلى والقياس البعدى للمجموعات الثلاثة .
ثانيا :مجتمع وعينة البحث
مجتمع البحث :
اشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة الاولى من کلية التربية الرياضية جامعة الازهر
1

الكلمات الرئيسية