تأثير دورة التعلم الخماسية علي مستوي أداء بعض مهارات کرة السلة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربيه الرياضية بنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية بنين/ جامعة حلوان

المستخلص

في حدود هدف البحث والنتائج التي تم التوصل إليها، استخلص الباحث ما يلي:
- الاسلوب التعليمي المعتاد ( الشرح واداء النموذج) کان له بعض تأثير على المجموعة التى استخدمت الطريقة المعتادة على مستوى أداء بعض مهارات کرة السلة " قيد البحث" لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.
- تفوق المجموعة التى استخدمت البرنامج التعليمي المقترح باستخدام نموذج دورة التعلم الخماسية ( 5E's ) على المجموعة التى استخدمت الطريقة المعتادة على مستوى أداء بعض مهارات کرة السلة " قيد البحث" لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.
- أدى استخدام البرنامج التعليمي المقترح باستخدام نموذج دورة التعلم الخماسية ( 5E's ) الى تعلم بعض مهارات کرة السلة " قيد البحث" لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية.
التوصيات:
في ضوء ما توصل اليه الباحث وفي ضوء مناقشة النتائج يوصي الباحث ما يلي:
1-استخدام استراتيجية دورة التعلم الخماسية في تدريس کرة السلة في درس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية.
2- عقد العديد من الدورات التدريبية التي تعني بتدريب المعلمين علي استخدام استراتيجية دورة التعلم الخماسية في تدريس مقررات التربية الرياضية.
3- تدريب المعلمين علي استخدام استراتيجيات التعلم الخماسية في تدريس منهج التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية.
4-التأکيد علي المؤسسات التعليمية بضرورة الاهتمام بتضمين استراتيجيات التعلم الحديثة في برامج اعداد معلم التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية