تأثير برنامج تعليمي باستخدام المنصة التعليمية علي نواتج التعلم المهارية في کرة السلة لطالبات کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

لذا فإن مصير مجتمعاتنا معلق علي مدي نجاحنا في مواجهة التحدي التربوي نتيجة لانتشار تکنولوجيا المعلومات والتقدم المزهل في التقنية الحديثة وما سنتخذه من قرارات مصيرية إزاء ما تطرحه من اشکاليات تربوية جديدة غير مسبوقة وما تتيحة من فرص هائلة غير مسبوقة أيضاً. (20:5)
في تدريس مُقرر کرة السلة، وذلک للتغلب على زيادة عدد الطالبات في المُحاضرات وعدم مُناسبة استخدام الأسلوب التقليدي الذي يعتمد على الشرح اللفظي وأداء النموذج في تعليم مهارات کرة السلة مع عدم کفاية الوقت الکافي لتعليم المهارات فعلي الرغم من شرح المهارة وتقديم الخطوات التعليمية وأيضاً التغذية الرجعية لديهم إلا أنهم يفقدون الأداء الجيد للمهارات.. مما يُضعف عملية التواصل الإيجابي بين الطالبات والقائمين بالتدريس ويؤثر بدوره سلبياً على قدرة الطالبات على تعلم هذه المهارات بالمستوى المطلوب وفي حدود علم الباحثة لا زال استخدام المنصات التعليمية حديث العهد في مجال تدريس مُقررات کليات التربية البدنية والرياضة بشکل عام، وکرة السلة بشکل خاص والاعتماد علي التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية.
وفي ضوء ذلک رأت الباحثة محاولة تصميم برنامج تعليمي باستخدام المنصة التعليمية ومعرفة تأثيره علي نواتج التعلم المهارية لبعض المهارات الأساسية في کرة السلة للعينة قيد البحث.

الكلمات الرئيسية