تأثير برنامج تعليمى عن بعد لتحسين مستوى الکفايات التکنولوجية التعليمية لطلاب شعبة الرياضة المدرسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

الإستنتاجات
1. تقدم مستوي الطلاب في کفاية الصفات الشخصية بنسبة 77.52% ، ويعقبه کفاية تخطيط درس کرة السلة بنسبة 48.19% ، ويليه کفاية تنفيذ درس کرة السلة 46.71% ، ويليه کفاية تقويم درس کرة السلة بنسبة 44.43% .
2. ساهم البرنامج التعليمي عن بعد في تحسين مستوي الکفايات التکنولوجية التعليمية لطلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضة المدرسية بنسبة 52.71% .
3. إستخدام الوسائل التکنولوجية في عملية إعداد طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية .

ثانيا : التوصيات
1. الترکيز علي کفايات التخطيط والتنفيذ والتقويم في مجال التخصص الذي يدرسه الطلاب في مرحلة البکالوريوس .
2. إستخدام إستمارة الکفايات التکنولوجية التعليمية کوسيلة تقويم من قبل قسم المناهج وطرق التدريس لتقييم طلاب التدريب الميداني .
3. تصميم موقع إلکتروني للتعليم عن بعد لتطوير التعليم في کليات التربية الرياضية .
4. إدراج الکفايات التکنولوجية التعليمية کمتطلب أساسي في برامج إعداد طلاب کليات التربية الرياضية .
5. إجراء دراسات مشابهة تتناول کفايات تکنولوجية التعليم وتطبيقها علي أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية المختلفة .
6. إجراء دراسات مماثلة تتناول کفايات تکنولوجية تعليمية اخري ککفاية معرفة محتوي الدرس وإدارة الدرس وغيرها .

الكلمات الرئيسية