تأثير برنامج تدريبي باستخدام التدرج في سرعة الأداء الموسيقي لتحسين تتابع العدات للاعبات جمباز الأيروبيک دانس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة امنوفية

المستخلص

وهناک ارتباط بين تتابع العدات في الجمباز الايروبيک دانس والتدرج في سرعة الاداء الموسيقي وذلک من خلال التعرف علي الانماط السريعة والبطيئة من خلال المترونوم والانماط المختلفة يتم استخدامها في أداء الحرکات الفنية شديدة التعقيد ويتم استخدام الموسيقي البطيئة والسريعة والتدرج بالانماط في کثير من الرياضات
ومن خلال ما سبق مدرب بنادي النوبي بالأسماعيلية، وجدت الباحثة أن البرامج التدريبية التي تُعد للاعبات الدرجة الأولي في رياضة الجمباز الأيروبيک دانس عدم وجود جرعات تدريبية للاعبات الدرجة الأولي ،وقلة وجود برنامج تدريبي خاص ،مع عدم وجود معلومات متوفرة عن التدرجة السرعة الاداء الموسيقي وتحسين تتابع العدات للاعبات الدرجة الأولي للجمباز الأيروبيک دانس .
هدف البحث:
يهدف البحث الي التعرف علي تأثير برنامج تدريبي باستخدام التدرج في سرعة الاداء الموسيقي لتحسين تتابع العدات للاعبات جمباز الأيروبيک دانس .
إجراءات البحث:
منهج البحث: استخدمت الباحثه المنهج التجريبي نظراً لمناسبته لطبيعة البحث , باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس القبلي والبعدى لمجموعة واحدة .
المجال المکانى : صاله الجمباز بنادي کفر المصيلحه – شبين الکوم - المنوفية والمسجلات بنادي النوبي العام مرفق (9).
المجال الزمنى : تم اجراء الدراسات الإستطلاعية وقياسات البحث القبلية والبعدية و
الاستخلاصات والتوصيات :
الاستخلاصات:
من واقع ما أظهرته نتائج البحث التي توصلت إليها الباحثة وفي ضوء المعالجة الإحصائية لهذه البيانات وفي نطاق أهداف البحث تم التوصل إلى الاستنتاجات التالية :
أدى برنامج برنامج تدريبي باستخدام التدرج في سرعة الاداء الموسيقي إلى تحسين في المتغيرات البدنية قيد البحث.
التوصيــات:

استخدام برنامج تدريبي باستخدام التدرج في سرعة الاداء الموسيقي في مراحل سنية مختلفة في رياضة الجمباز الأيروبيک.

الكلمات الرئيسية