تأثير إستراتيجية التعلم المعکوس علي تنمية بعض مهارات التدريس والتحصيل المعرفي للطالبات المعلمات بکلية التربية الرياضية – جامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

ويهدف البحث إلي:
تصميم برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس والتعرف على تأثيره على تنمية بعض المهارات التدريسيةو التحصيل المعرفي للطالبات المعلمات بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية.
ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة علي عينة تکونت من (65) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة الرياضة المدرسية)بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي 202019م/ 2020م تم تقسيمهن إلى(25) طالبة مجموعة تجريبية و(25) طالبة مجموعة ضابطة ولقد استخدمت الباحثة اختبار تحصيل معرفي لقياس مستوي التحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث کما استخدمت استمارة تقييم للاداء للمهارات التدريسية قيد البحث.
واسفرت النتائج علي مايلي:
- أثر البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس تأثيراً إيجابياً في تنمية مهارات التدريس قيد البحث لأفراد عينة البحث.
2- أثر البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس تأثيراً إيجابياً في مستوى التحصيل المعرفي لأفراد عينة البحث التجريبية.

الكلمات الرئيسية