تأثير کتيب مقترح باستخدام کود الاستجابة السريع (QR Code) على نواتج التعلم المعرفية والحرکية فى سباحة الزحف على البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على فاعلية کتيب مقترح باستخدام کود الاستجابة السريع (QR Code) فى تعلم سباحة الزحف على البطن و التحصيل المعرفى لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (50) طالبة بالفرقة الاولى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى ضابطة قوام کل منهما (25) طالبة، ومن أدوات البحث: إختبار القدرة العقلية العامة "الذکاء" - إستمارة تقييم مستوى الاداء المهارى لسباحة الزحف على البطن – اختبار معرفى- البرنامج التعليمى.
وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابى- الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء – إختبار "ت" - معامل الإرتباط.
ومن أهم النتائج:
1- تم تصميم وإنتاج کتيب إلکترونى باستخدام خاصية رمز الاستجابة السريع (QR code) خاص بتعليم سباحة الزحف على البطن لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
2- فاعلية محتوى الکتيب الإلکترونى في تحسين مستوى التحصيل المهارى والمعرفى فى سباحة الزحف على البطن لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
3- فاعلية إستخدام الطريقة التقليدية (أسلوب التعلم بالأمر) في تحسين مستوى التحصيل المهارى والمعرفى فى سباحة الزحف على البطن لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق.
4- استخدام محتوى الکتيب الإلکترونى باستخدام خاصية رمز الاستجابة السريع (QR code) حقق نتائج أعلى وأکثر فاعلية فى مستوى التحصيل المهارى والمعرفى لسباحة الزحف على البطن عن استخدام الطريقة التقليدية (أسلوب التعلم بالأمر).

الكلمات الرئيسية