تأثير استخدام تقنية الواقع المعزز على مستوى التحصيل المعرفي في کرة السلة لطلاب المستوى الثاني بقسم علوم الرياضة والنشاط البدني جامعة الجوف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة مدينه السادات

المستخلص

قام الباحث بدراسة بعنوان "تأثير استخدام تقنية الواقع المعزز على مستوى التحصيل المعرفي في کرة السلة لطلاب المستوى الثاني بقسم علوم الرياضة والنشاط البدني جامعة الجوف" ويهدف البحث يهدف البحث إلى التعرف على تأثير تقنية الواقع المعزز على مستوى التحصيل المعرفي في کرة السلة لطلاب المستوى الثاني بقسم علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الجوف استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث باستخدام القياسين (القبلي/البعدي) على مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة اشتمل مجتمع البحث على طلاب المستوى الثاني بقسم علوم الرياضة والنشاط البدني للعام الجامعي(2019م/2020م) بکلية الآداب جامعة الجوف والبالغ عددهم(75) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية وعددها(25) طالب ومجموعة ضابطة وعددها(25)ومجموعة لإجراء الدراسة الاستطلاعية وعددها(20) طالب کما تم استبعاد عدد(5) طلاب غير منتظمين بالدراسة وکانت اهم النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي لصالح متوسط القياس البعدي.
1- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفي لصالح متوسط القياس البعدي.
2- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين (التجريبية والضابطة) في مستوى التحصيل المعرفي لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
3- أثر البرنامج التعليمي باستخدام الواقع المعزز تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي لأفراد المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية