واقع استخدام معلم التربية الرياضية لمصادر اقتصاد المعرفة التکنولوجيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم - حلوان

2 قسم علم النفس والاجتماع والتقويم الرياضي کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 التربية الرياضية للبنين بالهرم

المستخلص

واقع استخدام معلم التربية الرياضية لمصادر اقتصاد المعرفة التکنولوجية

* أ.م.د / أحمد عبد الدايم الوزير
* أ.د / على مصطفى طه
* أ.د / أيمن مصطفى طه
ملخص البحث

تتعدد مصادر اقتصاد المعرفة التکنولوجية التي يمکن استخدامها في تدريس التربية الرياضية، ولذلک استهدف البحث التعرف على واقع استخدام معلم التربية الرياضية لمصادر اقتصاد المعرفة التکنولوجية أثناء قيامه بواجباته، ومدى فاعليتها على تعزيز عملية التعلم وتحسين البيئة التعليمية وملائمتها لاستراتيجيات وطرق تدريس التربية الرياضية والرياضة المدرسية، وقد أستخدم الباحثين المنهج الوصفي مع إجراء المقابلة الشخصية الرقمية وتوزيع الاستبيان الرقمي على عينة البحث العمدية والبالغ عددها 68 من معلمي وموجهي التربية الرياضية في المدارس المختلفة وبمراحلها التعليمية الثلاثة، وقد جاءت النتائج لتظهر واقع استخدام معلم التربية الرياضية لمصادر اقتصاد المعرفة التکنولوجية بصورة متابينة وذلک أثناء قيامه بالواجبات والمهام الوظيفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة من منهج التربية الرياضية، ولتطوير المعرفة والممارسة المهنية لديه، والمشارکة والتواصل الفعال مع الطلاب وأولياء الأمور وأصحاب المصلحة والمجتمع المحيط ببيئة التربية الرياضية، وقد وصل المعلمين لمستوى التطور التکنولوجي الرابع المتضمن مستوى التألف والثقة مع العمليات التشغيلية لمصادر اقتصاد المعرفة التکنولوجية، وبعضهم استطاعوا الوصول إلى قمة مستوى التطور التکنولوجي المتضمن القدرة على الابداع والابتکار في إنتاج مصادر وتطبيقات تکنولوجية مستحدثة ومبتکرة وتوظيفها في العملية التعليمية لمنهج التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية