تأثير برنامج تعليمي باستخدام التکامل التعاوني لجيسکو على نواتج التعلم في سباحة الزحف على البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - التربية الرياضية- جامعة أسيوط

2 کليه التربيه الرياضيه جامعه اسيوط

المستخلص

يھدف البحث إلى معرفة تأثير برنامج تعليمي باستخدام التکامل التعاوني لجيسکو

على نواتج التعلم في سباحة الزحف على البطن من خلال التعرف على:
1. تأثير إستخدام التکامل التعاوني لجيسکو علي مستوي الأداء المھاري لسباحة الزحف على البطن.
2. تأثير إستخدام التکامل التعاوني لجيسکو على مستوي التحصيل المعرفي لسباحة الزحف
على البطن راءات البحث:
المنھج المستخدم: إستخدموا الباحثين المنھج الوصفي في بناء الاختبار المعرفي، والمنھج شبھ التجريبي لمجموعتين احداھما تجريبية والأخرى ضابطة. مجتمع البحث:
تضمن مجتمع البحث المتعلمين بمدارس السباحة البالغ أعمارھم من )15-12( سنة ولم
يسبق لھم ممارسة السباحة والبالغ عددھم 60 متعلم. عينة البحث:
4
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية )30( متعلم تم تقسيمھم إلى مجموعتين متساويتين قوام کل مجموعة )15( بحيث تکون المجموعة الأولى تجريبية يطبق عليھا البرنامج
التعليمي باستخدام التکامل التعاوني لجيسکو والمجموعة الثانية يطبق عليھا البرنامج التقليدي الاستنتاجات:
24
1. البرنامج التعليمي المقترح لھ تأثير ايجابي ذو دلالة احصائية على تعليم سباحة الزحف على البطن، وعلى مستوى التحصيل المعرفي.
2. أن لأسلوب التکامل التعاوني لجيسکو فعالية أکثر من الأسلوب التقليدي وظھر ذلک واضحا من خلال نتائج متعلمي المجموعة التجريبية في مستوى الأداء المھاري والتحصيل المعرفي

الكلمات الرئيسية