حقيبة تعليمية إلکترونية قائمة علي التعليم المدمج وتأثيرها على نواتج التعلم بمقرر کرة اليد لطلاب کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الاسکندرية / کلية التربية الرياضية للبنين / قسم الرياضة المدرسية

2 جامعة الاسکندرية - کلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير - قسم تدريب الالعاب الرياضية - تخصص کرة اليد

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تصميم مديولات تعليمية بإستخدام الحقيبة الإلکترونية القائمة علي التعليم المدمج وتأثيرها على نواتج التعلم ( الجانب المعرفي – الجانب النفس حرکية – والجانب الوجداني ) بمقرر کرة اليد لطلاب الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية ، وتصميم إختبار معرفي ومقياس إتجاهات إلکتروني ، وإستخدم المنهج الوصفي والمنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة تجريبية ، وإشتملت العينة علي الخبراء في مجالات المناهج وطرق التدريس وتکنولوجيا التعليم وعلم النفس الرياضي وکرة اليد ببعض کليات التربية الرياضية ، وعينة عشوائية من طلاب الکلية ، وتوصل البحث إلي زيادة معارف ومعلومات المجموعة التجريبية في الجانب المعرفي لمهارکرة اليد قيد البحث بعد استخدام الحقيبة الالکترونية ( الموقع التعليمي – البرمجية التعليمية ) القائمة علي التعلم المدمج ، ولها دور کبير في تنمية الاختبارت البدنية والمهارية بشکل واضح وتأثير فعال ، وأيضا تأثير فعال وإيجابى على أراء وإنطباعات أفراد المجموعة التجريبية فى تحقيق الجانب الوجدانى ، ويوصي الباحث بضرورة تطبيق الحقيبة الالکترونية المقترحه ( الموقع التعليمي – البرمجية التعليمية ) فى تحقيق النواتج التعليمية للمقررات الدراسية ، وأهمية الدمج بين الأساليب الإلکترونية الحديثة وبين الأساليب التقليدية في التعليم للحصول على أکبر فاعلية للعملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية