يعد البحث العلمي هو الوسيلة الأساسية في تطوير المجتمعات البشرية في الفترة الحديثة عن طريق هذه المجتمعات والخروج من هذه الدراسة بنتائج تساعدنا في تحسين وتطوير هذه المجتمعات والوصول إلي مستويات متقدمة في مختلف المجالات وأصبح المجال الرياضي أحد المجالات التي ساهم العلم في تطويره وظهر ذلک واضحا من خلال النتائج المتميزة في جميع الرياضات علي المستوي الدولي والاوليمبي يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج بإستخدام الثراء الحرکي على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية لبراعم السلة وذلک من خلال: - - مستوى بعض المهارات الأساسية (اختبار تحرکات دفاعية(1) - اختبار خطوات جانبية - الأداء الدفاعي) لدى ناشئي کرة السلة. الاستنتاجات (1) وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والقياسات البعدية توضح التأثير الإيجابي للبرنامج التقليدي على المهارات الدفاعية لصالح القياسات البعدية . (2) وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسات القبلية والقياسات البعدية توضح التأثير الإيجابي للبرنامج المقترح على المهارات الدفاعية لصالح القياسات البعدية . (3) وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية للمجموعتين ( التجريبية والضابطة) في کل من المتغيرات ( المهارية ) لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجريبية مما يثبت تفوق البرنامج التدريبي المقترح ( باستخدام الثراء الحرکي ) على البرنامج التدريبي التقليدي .
صالح, أشرف محمد مصطفى. (2020). تأثير اسلوب الثراء الحرکي على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية الدفاعية لبراعم السلة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88(ینایر جزء 4), 434-356. doi: 10.21608/jsbsh.2020.27291.1117
MLA
أشرف محمد مصطفى صالح. "تأثير اسلوب الثراء الحرکي على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية الدفاعية لبراعم السلة", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88, ینایر جزء 4, 2020, 434-356. doi: 10.21608/jsbsh.2020.27291.1117
HARVARD
صالح, أشرف محمد مصطفى. (2020). 'تأثير اسلوب الثراء الحرکي على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية الدفاعية لبراعم السلة', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88(ینایر جزء 4), pp. 434-356. doi: 10.21608/jsbsh.2020.27291.1117
VANCOUVER
صالح, أشرف محمد مصطفى. تأثير اسلوب الثراء الحرکي على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية الدفاعية لبراعم السلة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 88(ینایر جزء 4): 434-356. doi: 10.21608/jsbsh.2020.27291.1117