تأثير برنامج تعليمي باستخدام خرائط الصور الرقمية على تعلم بعض المهارات الاساسية لألعاب المضرب لتلاميذ الصم البکم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام خرائط الصور الرقمية على تعلم بعض المهارات الاساسية لألعاب المضرب لتلاميذ الصم البکم.
ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعة واحدة، وتألفت عينة البحث من تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي في المرحلة السنية ما بين 9: 11 سنة من معهد الامل للصم وضعاف السمع، والبالغ عددهم (14) تلميذ اصم البکم، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (14) تلميذ اصم البکم، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعة البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الاساسية لألعاب المضرب، وقد قامت الباحثة باستخدام خرائط الصور الرقمية على افراد عينة البحث من التلاميذ الصم البکم، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى أن برنامج خرائط الصور الرقمية له تأثير إيجابى دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات العاب المضرب (التنس الارضي – تنس الطاولة – الريشة الطائرة) لدي التلاميذ الصم البکم.

الكلمات الرئيسية