تأثير تدريبات البيلاتس على المستوى البدنى والمهارى لطلاب تخصص التمرينات و العروض الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

٥ برج النور شارع البستان من شارع الجامعه شقة ٦ الدور الثانى زهراء مدينة نصر القاهرة

المستخلص

تعد العروض الرياضية من المجالات الهامة لمعظم الدول المتقدمة رياضيا لارتباطها بافتتاح وختام المناسبات والأعياد والبطولات والدورات الرياضية المحلية أو العالمية و الاوليمبية فنجد ان العالم ينتظر الدولة المنظمة لبطولة أو لدورة أوليمبية للوقوف على ما وصلت إليه تلک الدولة من تقدم وإزدهار فى هذا المجال ولعل افتتاح الدورة الاوليمبية 2016 بالبرازيل اصدق دليل على تطور المجال الرياضى والعلوم المرتبطة به حيث عکس العرض الرياضى لافتتاح الدورة مدى التقدم والتکامل بين العلوم وتوظيفها فى المجال الرياضى، فالعروض الرياضية تعتبر انعکاسا حقيقيا لتطور الثقافة الرياضية لمختلف دول العالم المتحضر ومقياسا لصحة النظم السياسية والاجتماعية والاقتصادية للدولة.
أهداف البحث:
يهدف البحث إلى استخدام تدريبات البيلاتس ومعرفة تأثيرها على:
المستوى البدنى لطلاب تخصص التمرينات والعروض الرياضية افراد عينة البحث التجريبية .
مستوى الاداء المهارى لطلاب تخصص التمرينات والعروض الرياضية افراد عينة البحث التجريبية .
فروض البحث:
توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات القياسين القبلى والبعدي للمجموعة الضابطة في المستوى البدنى (قيد الدراسة) لدى أفراد العينة وفي اتجاه القياس البعدي .
توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات القياسين القبلى والبعدي للمجموعة التجريبية في المستوى البدنى (قيد الدراسة) لدى أفراد العينة وفي اتجاه القياس البعدي .
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في المستوى البدنى للطلاب افراد عينة البحث وفي اتجاه المجموعة التجريبية .
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الاداء المهارى للطلاب افراد عينة البحث وفي اتجاه المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية