أثر تدريس مقرر (مدخل وفلسفة الترويح الرياضي) على اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان نحو الترويح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف على أثر تدريس مقرر (مدخل وفلسفة الترويح الرياضي) على اتجاهات طلاب کلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان نحو الترويح، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بطريقة القياس القبلي والقياس البعدي باستخدام مجموعة واحدة، واستخدم مقياس الاتجاهات نحو الترويح کأداة لجمع البيانات من إعداد د/ محمد الحماحمي، وقد تکون المقياس من (68) مفردة، توزعت على أربعة أبعاد، وبلغت عينة البحث الأساسية (273) طالب، وقد توصل الباحث إلى أن تدريس مقرر (مدخل وفلسفة الترويح الرياضي) کان له أثراً إيجابياً على اتجاهات کلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان نحو الترويح، وتراوحت نسبة التحسن في اتجاهات الطلاب نحو الترويح وذلک في کل من أبعاد المقياس الأربعة ما بين (%12.10 - %24.60)، وقد أوصى الباحث بإضافة جانب تطبيقي للمقرر بجانب الجزء النظري، وتعديل اللائحة لتدريس المقرر في جميع کليات جامعة حلوان ضمن المنهج الدراسي، لنشر الوعي بين الطلاب بماهية الترويح وأهميته في استثمار أوقات الفراغ، والتوسع في تقديم برامج ترويحية متنوعة لجميع طلاب الجامعة في مختلف الکليات.

الكلمات الرئيسية