معايير مقترحة لاختيار طلاب شعبة التدريس بکلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

معايير مقترحة لاختيار طلاب شعبة التدريس بکلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية
        فالمعلم هو الموجه الأول والقائد الذى يؤثر تأثيرا کبيرا فى تلاميذه فهو العنصر الفعال فى تنشئة الأطفال والشباب ، کما يساعد المتعلمين على النمو والوصول الى مرحلة النضج الاجتماعى والکشف عن امکانياتهم وتوجيهها ومعرفة طبيعتهم النفسية وحاجاتهم ودوافعهم وميولهم وخصائصهم ، واستغلال کل ذلک فى تدريبهم وتوجيههم نحو الحقائق وتنظيمها وتحليلها.
        هدف البحث  :
        وضع معايير مقترحة لاختيار طلاب شعبة التدريس بکلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية.
المنهج المستخدم :
        استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لمناسبته وطبيعة البحث .
عينة البحث :
تم اختيار عينة البحث والبالغ عددها (30) من السادة اعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس بکليات التربية الرياضية.
الاستنتاجات :
1-  المعايير الشخصية واشتملت على (20) عبارة .
2-  المعايير المعرفية واشتملت على (35) عبارة .
3-  المعايير المهارية واشتملت على (16) عبارة .