"أثر التدريس باستخدام السبورة التفاعلية على التحصيل المعرفي في مادة طرق التدريس لطلاب المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تُعد السبورة التفاعلية أحد المستحدثات المستخدمة في تکنولوجيا التعليم وهي نوع خاص من السبورات الحساسة والتي تمتاز بالتفاعلية ويتم التعامل معها باللمس وتستخدم لإجراء عروض على الکمبيوتر من تطبيقات متنوعة منها برامج العروض التقدمية وبرامج ميکروسوفت أوفيس وغيرها من التطبيقات.
هدف البحث :
      ويهدف البحث إلى التعرف على أثر التدريس باستخدام السبورة التفاعلية على التحصيل المعرفي في مادة طرق التدريس لأفراد عينة البحث.
السبورة التفاعلية.
  هى شاشة بيضاء کبيرة مرتبطة مع جهاز حاسوب يتم التعامل معها باللمس أو الکتابة عليها بقلم خاص، کما يمکن إستخدامها فى عرض ما على شاشة الکمبيوتر بصورة واضحة لجميع طلبــــة الصف.
واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة نظراً لملائمته لطبيعة البحث.
- مجتمع وعينة البحث.
اشتمل مجتمع البحث على(226) طالب من طلاب المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي 2018م/2019م تم تقسيمهم إلى(80) طالب مجموعة تجريبية و(80) مجموعة ضابطة و(40 ) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية کما تم استبعاد(26) طالب باقي للإعادة.
 
- الاستنتاجات.
- أثر البرنامج التعليمي باستخدام السبورة التفاعلية تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي لأفراد المجموعة التجريبية.