يهدف البحث إلى تصميم برنامج رياضي لخفض القلق ومستوى مفهوم الذات والمهارات الحياتية لدى المعاقين بصرياً وذلک من خلال التعرف على:
- تصميم برنامج رياضي للأطفال المعاقين بصرياً. تأثير البرنامج على خفض القلق لدي الأطفال المعاقين بصرياً. تأثير البرنامج على مفهوم الذات لدي الأطفال المعاقين بصرياً تأثير البرنامج على المهارات الحياتية لدي الأطفال المعاقين بصرياً.
الاستنتاجات 1- اثر البرنامج الرياضي المقترح تأثير ايجابيا على مستوى القلق النفسي لدى المعاقين بصريا عينة البحث. 2- اثر البرنامج الرياضي المقترح تأثير ايجابيا على مستوى مفهوم الذات لدى المعاقين بصريا عينة البحث. اثر البرنامج الرياضي المقترح تأثير ايجابيا على مستوى المهارات الحياتية لدى المعاقين بصريا عينة البحث
محمد, ايهاب حابر. (2020). " برنامج رياضي لخفض القلق وتحسين مفهوم الذات والمهارات الحياتية لدى الأطفال المعاقين بصرياً ". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88(ینایر جزء 1), 29-53. doi: 10.21608/jsbsh.2020.71353
MLA
ايهاب حابر محمد. "" برنامج رياضي لخفض القلق وتحسين مفهوم الذات والمهارات الحياتية لدى الأطفال المعاقين بصرياً "". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88, ینایر جزء 1, 2020, 29-53. doi: 10.21608/jsbsh.2020.71353
HARVARD
محمد, ايهاب حابر. (2020). '" برنامج رياضي لخفض القلق وتحسين مفهوم الذات والمهارات الحياتية لدى الأطفال المعاقين بصرياً "', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 88(ینایر جزء 1), pp. 29-53. doi: 10.21608/jsbsh.2020.71353
VANCOUVER
محمد, ايهاب حابر. " برنامج رياضي لخفض القلق وتحسين مفهوم الذات والمهارات الحياتية لدى الأطفال المعاقين بصرياً ". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 88(ینایر جزء 1): 29-53. doi: 10.21608/jsbsh.2020.71353