استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالذکاء الإجتماعي لدى مديري الهيئات بمديرية الشباب والرياضة بمحافظتى سوهاج وأسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

التعرف على استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالذکاء الإجتماعي لدى مديري الهيئات بمديرية الشباب والرياضة  .
في ضوء مناقشة وتفسير النتائج استنتج الباحثان ما يلي:

· تحقق جميع محاور استمارة استرايجيات إدارة الصراع التنظيمي (التعاون، التجنب، التنازل،المنافسة، التفاوض) في جميع الهيئات الرياضية بمديريات الشباب والرياضة بمحافظتى سوهاج وأسيوط.
· تحقق جميع محاور استمارة  مستوى الذکاء الاجتماعي (الکفاية الاجتماعية ،المهارات الاجتماعية ،الانضباط الاجتماعي، التسامح الاجتماعي ،المشارکة والتعاطف) في جميع الهيئات الرياضية بمديريات الشباب والرياضة بمحافظتى سوهاج وأسيوط.
· حصلت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج على نسب مئوية مقبولة في اساليب الصراع التنظيمي حيث جاء اسلوب التنازل في المرتبه الاولى بنسبة (75,1%) بينما حصل اسلوب التعاون على المرتبة الثانية (74,6%) واسلوب المنافسة على المرتبه الثالثه بنسبة (73,6%) بينما جاء في المرتبه الأخيرة کل من اسلوب التجنب والتفاوض بنسبة (73,1%).
· حصلت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط على نسب مئوية مقبولة في اساليب الصراع التنظيمي حيث جاء اسلوب التعاون في المرتبه الاولى بنسبة (75,6%) بينما حصل اسلوب المنافسة على المرتبة الثانية (75%) واسلوب التفاوض على المرتبه الثالثه بنسبة (73,6%) و حصل اسلوب التنازل على المرتبه الرابعة بنسبة (73,5) بينما حصل اسلوب التجنب على المرتبه الأخيرة بنسبة (73,2%).
· حصلت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج على نسب مئوية مقبولة في مستوى الذکاء الاجتماعي حيث حصلت المهارات الاجتماعية على المرتبه الاولى بنسبة (77,4%) بينما حصل الانضباط الاجتماعي على المرتبة الثانية بنسبة (75,8%) والکفاية الاجتماعية على المرتبه الثالثه بنسبة (74,6%) والتسامح الاجتماعي على المرتبه الرابعة بنسبة (74,5%) بينما جاء في المرتبه الأخيرة المشارکة الاجتماعية بنسبة (74,2%).
· حصلت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط على نسب مئوية مقبولة في مستوى الذکاء الاجتماعي حيث حصلت المهارات الاجتماعية والانضباط الاجتماعي على المرتبه الاولى بنسبة (76,7%) بينما حصلت الکفاية الاجتماعية على المرتبة الثانية بنسبة (75,5%) والتسامح الاجتماعي على المرتبه الثالثه بنسبة (75,3%) بينما جاء في المرتبه الأخيرة المشارکة الاجتماعية بنسبة (73,8%).
· هناک علاقة دالة إحصائياً بين مستوى الصراع التنظيمي ومستوى الذکاء الاجتماعي لدى المديرين بالهيئات الشباب والرياضة.