تاثير برنامج تدريبي مقترح باستخدام اسلوب التدريب المتقاطع علي المتطلبات البدنية الخاصة والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

العنوان : تاثير برنامج تدريبي مقترح باستخدام اسلوب التدريب المتقاطع علي المتطلبات البدنية الخاصة والمستوي الرقمي
للاعبي الوثب الطويل.

مشکلة البحث: تکمن مشکلة البحث حيث رأى الباحثان أن الأهتمام بتنمية عناصر اللياقة البدنية الخاصة بالإضافة إلى استخدام الأجهزة والأدوات والتقنيات الحديثة في مجال التدريب الرياضي قد يؤثر في المستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل،مما دفع الباحثان بدراسة لمحاولة التغلب علي هذا القصور من خلال برنامج تدريبي باستخدام التدريب المتقاطع علي المتطلبات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل.
الهدف: يهدف البحث الي التعرف علي " تاثير برنامج تدريبي مقترح باستخدام اسلوب التدريب المتقاطع علي المتطلبات البدنية الخاصة والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل "
فروض البحث:
- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في بعض المتطلبات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل ولصالح القياس البعدي.
- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بعض المتطلبات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل ولصالح القياس البعدي .
- توجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في بعض المتطلبات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل ولصالح المجموعة التجريبية.
الاستنتاجات :
1. حققت المجموعة الضابطة تحسنا في المتغيرات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل في القياسات البعدية .
2. حققت المجموعة التجريبية تحسنا في المتغيرات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل في القياسات البعدية .
3. تفوقت المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في القياس البعدى للمتغيرات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل.
4. يؤثر برنامج التدريب المتقاطع تأثيراً إيجابياً علي القدرات البدنية والمستوي الرقمي للاعبي الوثب الطويل.

الكلمات الرئيسية