تأثير التدريب بإستخدام برمجية مصممة و إستراتيجيتى التفکير والحديث الذاتى على دقة توجيه الإرسال المستقيم للمبتدئين فى التنس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنات -جامعة حلوان

المستخلص

إستهدف البحث التعرف على تأثير التدريب بإستخدام برمجية مصممة و إستراتيجيتى (التفکير فى الواجب المهارى - و الحديث الذاتى الإيجابى) على کلاً من التحصيل المعرفى لمهارة الإرسال المستقيم فى التنس ومستوى الأداء البدنى والمهاري ( دقة توجيه الإرسال ) للمبتدئين.

إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعة الواحدة والقياسين (القبلى – البعدى )
على عينة قوامها (12) من المبتدئين فى التنس ، تتراوح اعمارهم مابين 11الى 13 سنة من نادى الجلاء بمنطقة مصر الجديدة والغير مسجلين بالإتحاد الرياضى

من أدوات جمع البيانات: الإطلاع على البيانات الاساسية لعينة البحث، المراجع العلمية والدراسات المرتبطة، الشبکة الدولية للمعلومات، المقابلة الشخصية ، إختبار التحصيل المعرفى ،إختبارات بدنية ومهارية ومقياس القدرة على ا التخيل الإسترخائى والتصور العقلى .

المعالجات الإحصائية المستخدمة:- المتوسط الحسابى، الوسيط ،الإنحراف المعيارى ،معامل الإلتواء ، إختبار "ت".، نسب التحسن ،معامل الإرتباط البسيط.

ومن اهم النتائج
– إستخدام البرمجية ساهم بطريقة إيجابية فى تحسن مستوى التحصيل المعرفى لمهارة الإرسال المستقيم فى التنس و مستوى دقة أداء مهارة الارسال بالتوجية.
– إستخدام إستراتيجية التفکير الواجب المهارى ساهم بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى الأداء البدنى و مستوى دقة أداء مهارة الارسال بالتوجية
– إستخدام إستراتيجية الحديث الذاتى الإيجابى ساهم بطريقة إيجابية فى تحسين صورة المبتدئين
عن انفسهم إيجابي فساهم فى تحسين القدرة على توجيه الأداء

الكلمات الرئيسية