فعّالية برنامج تعليمى بإستخدام تکنولوجيا الواقع التخيلى على نواتج التعلم في الکرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فعّالية برنامج تعليمى بإستخدام تکنولوجيا الواقع التخيلى على نواتج التعلم في الکرة الطائرة , وتم إستخدام المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث , وتمثل مجتمع البحث في  طلبة (تخصص الکرة الطائرة)الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية- جامعة الأزهر , وتمثلت عينة البحث في (40) طالباً من طلبة ( تخصص الکرة الطائرة) بکلية التربية الرياضية – جامعة الأزهر و(20) طالباً من طلبة الفرقة الأولى والثالثة لإجراء المعاملات العلمية, وإستخدم الباحث أدوات للقياس وهى الکتب والمراجع العلمية والإستبيان والمقابله الشخصية , وقد أشارت أهم نتائج البحث الى أن التعلم من خلال تکنولوجيا الواقع التخيلى يعالج الکثير من المشکلات وخاصة الفروق الفردية بين المتعلمين حيث يتيح للمتعلم أن يسير وفق سرعته الذاتية, وکانت من أهم التوصيات العمل على إنتاج العديد من برمجيات الواقع التخيلى في العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى بالتعاون مع الخبراء والمختصين في تکنولوجيا التعليم .