فاعلية استخدام التعلم النشط القائم على التعلم عن بعد على تحسن مستوى التحصيل الدراسى وتنمية الإتجاة نحو التعلم عن بعد لمقرر تقنيات التعلم لطلاب التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية التعلم النشط باستخدام التعليم عن بعد فى تنمية التحصيل الدراسى فى مقرر تقنيات التعلم لطلاب الفرقة الثالثة ( شعبة ترويح ) بکلية التربية الرياضية جامعة حلوان ، التعرف على فاعلية استخدام التعلم عن بعد فى تنمية الإتجاة نحو تعلم مقرر تقنيات التعلم فى التربية الرياضية والإتجاة نحو التعلم عن بعد .
     قام الباحث باستخدام المنهج التجريبى باتباع التصميم التجريبى لمجموعتين من الطلاب ، اختار الباحثان عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة ( شعبة ترويح ) بکلية التربية الرياضية للبنين بالهرم ، جامعة حلوان للعام الجامعي (2018 / 2019م)  حيث بلغ عددهم (40) طالباً  بنسبة (47,06٪) من المجتمع الکلي .
     وکانت أهم الإستنتاجات تفوق طلاب المجموعة التجريبة والتى درست من خلال إستراتيجية التعلم النشط القائمة على استخدام التعلم عن بعد عن المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لمستوى التحصيل الدراسى لمقرر تقنيات التعليم فى التربية الرياضية ، واهم التوصيات ضرورة توظيف التقنيات الحديثة فى عملية التعليم والتعلم والعمل على حوسبة المقررات الدراسية الاخرى والاعتماد عليها فى التعليم .