هدفت هذة الدراسة إلى التعرف على تأثير أسلوب التدريس المتباين (التعلم التبادلى – الإکتشاف الموجه ) على تحسن مستوى التحصيل المهارى والمعرفى ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة حلوان . شملت اجراءات البحث اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنين بالهرم، جامعة حلوان للعام الجامعي (2018 / 2019م) حيث بلغ عددهم (18) طالباً . وکانت أهم الإستنتاجات ضرورة تطبيق البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتابين فى تعليم باقى مسابقات العاب القوى لما لة من تأثيرا إيجابى على التحصيل المهارى والمعرفى . وجاءت أهم التوصيات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لصالح المجموعة التجريبية .
خليفة, وائل السيد العبد. (2019). تأثير بعض أشکال التدريس المتباين على بعض نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 87(سبتمبر جزء 2), 306-320. doi: 10.21608/jsbsh.2019.67142
MLA
وائل السيد العبد خليفة. "تأثير بعض أشکال التدريس المتباين على بعض نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 87, سبتمبر جزء 2, 2019, 306-320. doi: 10.21608/jsbsh.2019.67142
HARVARD
خليفة, وائل السيد العبد. (2019). 'تأثير بعض أشکال التدريس المتباين على بعض نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 87(سبتمبر جزء 2), pp. 306-320. doi: 10.21608/jsbsh.2019.67142
VANCOUVER
خليفة, وائل السيد العبد. تأثير بعض أشکال التدريس المتباين على بعض نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2019; 87(سبتمبر جزء 2): 306-320. doi: 10.21608/jsbsh.2019.67142