تأثير بعض أشکال التدريس المتباين على بعض نواتج التعلم ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

     هدفت هذة الدراسة إلى التعرف على تأثير أسلوب التدريس المتباين (التعلم التبادلى – الإکتشاف الموجه ) على تحسن مستوى التحصيل المهارى والمعرفى ودافعية الإنجاز لمسابقة رمى القرص لطلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة حلوان .
     شملت اجراءات البحث اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تعليم بکلية التربية الرياضية للبنين بالهرم، جامعة حلوان للعام الجامعي (2018 / 2019م)  حيث بلغ عددهم (18) طالباً .
     وکانت أهم الإستنتاجات ضرورة تطبيق البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتابين فى تعليم باقى مسابقات العاب القوى لما لة من تأثيرا إيجابى على التحصيل المهارى والمعرفى .
     وجاءت أهم التوصيات توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لصالح المجموعة التجريبية .