أثر برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية K.W.L على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء في التعبير الحرکي الشعبي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

   يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام إستراتيجية K.W.L ومعرفة أثره على: -
- التحصيل المعرفي ومستوى الأداء في التعبير الحرکي الشعبي لطالبات الفرقة الأولى بالکلية.
في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث واستنادا إلى المعالجات الإحصائية وما أشارت إليه من نتائج يمکن استخلاص الآتي:
1-  البرنامج التعليمي بإستخدام إستراتيجية K.W.L له تأثير ايجابيا على "التحصيل المعرفى ومستوي الأداء" في التعبير الحرکي الشعبي (قيد البحث) لطالبات المجموعة التجريبية.
2-  الأسلوب المتبع (الشرح اللفظي وأداء النموذج) له تأثير ايجابيا على "التحصيل المعرفي ومستوي الأداء" في التعبير الحرکي الشعبي (قيد البحث) لطالبات المجموعة الضابطة.
3-  البرنامج التعليمي بإستخدام إستراتيجية K.W.L أکثر تأثيرا وايجابية من الأسلوب المتبع (الشرح اللفظي وأداء النموذج) على "التحصيل المعرفي ومستوي الأداء" في التعبير الحرکي الشعبي (قيد البحث) مما يدل على فاعليته.
4-  الإختبار المعرفي الذي أعدته الباحثة له معاملات صدق وثبات عالية ويصلح لقياس مستوى التحصيل المعرفي لطالبات الفرقة الأولى في التعبير الحرکي الشعبي.