تأثير برنامج تعليمي باستخدام الإسترخاء وترکيز الإنتباه على أداء بعض مهارات السباحة للمبتدئين من طلاب جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الإسترخاء وترکيز الإنتباه على مستوى أداء سباحة الزحف على البطن والوقوف فى الماء العميق، حيث تم إستخدام المنهج التجريبى لمجموعتين، المجموعة الأولى تجريبية وعددها (10) طالب طبق عليها البرنامج التعليمى بإستخدام الإسترخاء وترکيز الإنتباه والمجموعة الثانية الضابطة وعددها (10) طالب طبق عليها البرنامج التقليدى "أسلوب الأوامر" وإستخدم القياس القبلى البعدى وکانت أهم النتائج تفوقت المجموعة التجريبية فى عناصر تقييم مستوى الأداء والمهارات العقلية قيد البحث، وأن برنامج الإسترخاء وترکيز الإنتباه المقترح أثر إيجابيا وبدلالة إحصائية على تطوير بعض المهارات النفسية(الإسترخاء - ترکيز الإنتباه) بنسب تحسن تراوحت بين (7.03%: 66.67%) وتحسن مستوى الأداء المهارى لدى أفراد المجموعة التجريبية بنسب تحسن تراوحت بين (170.59%: 533.33%).