تأثير استخدام تمرينات خاصة بالأثقال باسلوب التدريب(الدائري الهرمي) لتطوير مطاولة القوة المميزة بالسرعة و انجاز 200 متر للتجديف کاياک

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الفصل الاول
مقدمة البحث
يعتبر استخدام التدريب بالاثقال احد اهم الوسائل التدريبية التي يحتاجها لاعب التجديف الکاياک والتي دعمت مهاراتة ان زيادة التدريب على قدرات القوة الخاصة تسهم وبنسب واضحة في زيادة الانجاز والرقم الشخصي لکل لاعب والتي اصبحت في الاونه الاخيره ميزة مهمه من ميزات لاعب التجديف .
مشکلة البحث
 ان بعض المدربين لا يستخدمون طرائق تدريبيه في تنفيذ مناهجهم التدريبيه او يتم استخدامها على نحو غير دقيق لا يتناسب مع الشدد المستخدمه لذا استخدم الباحث طريقة التدريب الهرمي باستخدام الاثقال  کاسلوب تدريبي مباشر لتنمية وتطويراشکال القوة  المتمثلة(مطاولة القوة المميزة بالسرعة  ) .
اهداف البحث
استخدام تمرينات بالاثقال بالاسلوب الهرمي في تطوير مطاولة القوة المميزة بالسرعة.    
فروض البحث
امافروض البحث هناک فروق ذات دلاله احصائيه بين نتائج الاختبار القبلي والاختبار البعدي ولصالح الاختبار البعدي في اختبارات مطاولة القوة  المميزة بالسرعة  والانجاز.
الفصل الثاني : الدراسلات المشابهة

· الطالب ، علي ضياء مجيد(" أثر استخدام تدريبات القوة المميزة بالسرعة ومطاولة القوة على مستوى الإنجاز في عدو    ( 100 ، 200 ) م " 

الفصل الثالث منهجية البحث واجراءاته الميدانية
 اما الباب الثالث فتطرق الى منهجية البحث التي تم استخدامها والتي کانت المنهج التجريبي بالطريقة العمدية للامکانية السيطرة على العينة وعلى المتغيرات البحثية وکانت العينة متکونة من (10) لاعبين يمثلون نسبة 27,77 %  من المجتمع الکلي, وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (spss) للاستخراج نتائج البحث .
الفصل  الرابع عرض وتحليل ومناقشة نتائج البحث
 اما الباب الرابع فتم عرض الجدول الخاص بالمتغيرات والنتائج التي تم الحصول عليها ومناقشتها .
الفصل الخامس : الاستنتاجات والتوصيات
واستنتج الباحث ان استخدام تدريبات الاثقال بطريقة التدريب الهرمي قد ساعدت على تطوير مطاولة القوة المميزة بالسرعة لفئة المتقدمين بالتجديف(کاياک)  , وتم اثبات بان هناک علاقة طردية بين التطور الحاصل في قدرة ومطاولة القوة المميزة بالسرعة على تطور الانجاز الرقمي للاعبي التجديف الکاياک 200م .
ويوصي الباحث

·         استخدام التمرينات الخاصة بالاثقال لتطوير القوة الخاصة لدى لاعبي التجديف الکاياک 200م.
·         يجب الاخذ بنظر الاعتبار انسيابية التدرج في الشدة ضمن اعطاء الوحدات التدريبية باستخدام الاثقال مع مراعاة الفروق الفردية .