بناء مقياس التفکير الإيجابي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث
    بناء وتصميم مقياس التفکير الإيجابي لدى طفل الروضة ، وذلک من خلال التعرف على :-
-        المحادثة والحوار
-        الفهم الإجتماعي
-        الاهتمامات والالعاب المفضلة
-        التصرف في المواقف الإجتماعية
الاستنتاجات
1- التوصل الى بناء مقياس للتفکير الإيجابي لدى طفل الروضة من (4-6) سنوات .
2- يتکون المقياس من اربعة ابعاد اساسية وهى (المحادثة والحوار- الفهم الاجتماعى- الاهتمامات والالعاب المفضلة- التصرف في المواقف الاجتماعية ).
3- يتکون المقياس المقترح لقياس التفکير الإيجابي من (68) عبارة.