فاعلية اسلوب التدريس المتباين على دافعية الانجاز ومستوى الأداء المهاري لمسابقة رمي الرمح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية اسلوب التدريس المتباين (الاکتشاف الموجه – توجيه الأقران – الوسائط الفائقة)  على دافعية الإنجاز ومستوى الأداء المهاري في مسابقة رمي الرمح لطلاب المستوي الرابع (الفرقة الثانية) بکلية التربية- قسم التربية البدنية -جامعة جازان.
في ضوء نتائج البحث وهدفه وفروضه وفى حدود عينة البحث، تمکن الباحث من التوصل إلى الاستخلاصات التالية:

وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية (المستخدمة لاسلوب التدريس المتباين) في دافعية الإنجاز في مسابقة رمي الرمح ولصالح القياس البعدي.
وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين القبلي والبعدى للمجموعة الضابطة (المستخدمة أسلوب الأوامر) في دافعية الإنجاز في مسابقة رمي الرمح ولصالح القياس البعدي.

3. وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين البعديين لمجموعتي البحث (التجريبية-الضابطة) في دافعية الإنجاز ومستوى الأداء المهاري في مسابقة رمي الرمح ولصالح المجموعة التجريبية.