يهدف هذا البحث وضع برنامج تعليمي مقترح التعلم النقال بدرس التربية الرياضية وذلک من خلال التعرف على : -
1- التعرف على تاثير اسلوب التعلم النقال على تعلم مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى.
2- التعرف على تاثير الااسلوب التقليدى على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى.
3- التعرف على الفروق فى القياسين البعديين فى مستوى المهارات (قيد البحث) والتحصيل المعرفى للمجموعتين التجريبية والضابطة . من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقاً لما أشارات إليه نتائج التحليل الإحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينة البحث والأدوات المستخدمة أمکن للباحثة التوصل إلى أن:
البرنامج المقترح باستخدام التعلم النقال له تاثير ايجابي علي فى تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية.
2- الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى والنموذج العملى ) لها تاثير فى تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى للمجموعة الضابطة. 3- تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت البرنامج التعليمي المعد على المجموعة الضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى ) مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمي وتأثيرة على تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى.
همت, رضوى محمد محمود. (2017). تأثير التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى لطالبات المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 80(مایو جزء 1), 90-105. doi: 10.21608/jsbsh.2017.64343
MLA
رضوى محمد محمود همت. "تأثير التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى لطالبات المرحلة الاعدادية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 80, مایو جزء 1, 2017, 90-105. doi: 10.21608/jsbsh.2017.64343
HARVARD
همت, رضوى محمد محمود. (2017). 'تأثير التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى لطالبات المرحلة الاعدادية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 80(مایو جزء 1), pp. 90-105. doi: 10.21608/jsbsh.2017.64343
VANCOUVER
همت, رضوى محمد محمود. تأثير التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى لطالبات المرحلة الاعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2017; 80(مایو جزء 1): 90-105. doi: 10.21608/jsbsh.2017.64343