تأثير التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى لطالبات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

 
يهدف هذا البحث وضع برنامج تعليمي مقترح التعلم النقال بدرس التربية الرياضية وذلک من خلال التعرف على  : -
 
1-         التعرف على تاثير اسلوب التعلم النقال على تعلم مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى.
 
2-         التعرف على تاثير الااسلوب التقليدى على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى.
 
3-   التعرف على الفروق فى القياسين البعديين فى مستوى المهارات (قيد البحث)  والتحصيل المعرفى للمجموعتين التجريبية والضابطة .
من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقاً لما أشارات إليه نتائج التحليل الإحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينة البحث والأدوات المستخدمة أمکن للباحثة التوصل إلى أن:

البرنامج المقترح باستخدام التعلم النقال له تاثير ايجابي علي فى تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية.

2- الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى والنموذج العملى ) لها تاثير فى تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى للمجموعة الضابطة.
3- تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت البرنامج التعليمي المعد على المجموعة الضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى ) مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمي وتأثيرة على تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى.