فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية عبرالويب في تعلم مسابقة الوثب الثلاثي لدى طالبات کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

من منطلق الاهتمام بإستخدام استراتيجيات التدريس الحديثة في للارتقاء بالعملية التعليمية فإن هذا البحث محاولة للتعرف على فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية لمسابقة الوثب الثلاثي عبر الويب في المستوى الفني والمستوى الرقمي ومستوى التحصيل المعرفي لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا،حيث لاتوجد دراسة تناولت استراتيجية الرحلات المعرفية لتعليم مسابقة الوثب الثلاثي وذلک على حد علم الباحثة.
هدف البحث:
يهدف البحث إلى تصميم برنامج نعليمى لمسابقة الوثب الثلاثى لطالبات کلية التربية الرياضية باستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب والتعرف على  :
1- فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب في مستوى الأداء الفني والمستوى الرقمي والتحصيل المعرفي لمسابقة الوثب الثلاثي لدى طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا .
2-الآراء والانطباعات الوجدانية لطالبات المجموعة التجريبية نحو استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب لتعليم مسابقة الوثب الثلاثي.
فروض البحث  :
1-    توجد فروق دالة احصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى الأداء الفني والمستوى الرقمي ومستوى التحصيل المعرفي لمسابقة الوثب الثلاثي لصالح القياس البعدي.
2- توجد فروق دالة احصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى الأداء الفني والمستوى الرقمي ومستوى التحصيل المعرفي لمسابقة الوثب الثلاثي لصالح القياس البعدي.
3- توجد فروق دالة احصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى الأداء الفني والمستوى الرقمي ومستوى التحصيل المعرفي لمسابقة الوثب الثلاثي لصالح المجموعة التجريبية.
4- توجد فروق دالة احصائياً بين الآراء والانطباعات الوجدانية لطالبات المجموعة التجريبية (الموافقات وغير الموافقات) نحو استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب لتعليم مسابقة الوثب الثلاثي.

الكلمات الرئيسية