تقويم الأداء التدريسي للطالب المعلم في ضوء معايير الجودة من وجهة نظر مشرف الجامعة والمعلم المتعاون

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

       هدف البحث إلى تقويم الأداء التدريسي للطالب المعلم في ضوء معايير الجودة من وجهة نظر مشرف الجامعة والمعلم المتعاون.
الاستنتاجات
1. الطالب المعلم لدية الإلمام بالمحتوى المعرفي للأداء التدريسي من وجهة نظر مشرف الجامعة ما عدا وصف وتطبيق الأسس الفسيولوجية والمکانيکية المرتبطة بالمهارات الحرکية والأنشطة البدنية واللياقة. کذلک التخطيط والدعم وتشجيع الاساليب المنتوعة في التعلم والتعليم إضافة الى فهم الدوافع والسلوک الفردي والجماعي.
2. أن الطالب المعلم يصقل مهارات الالمام بالمحتوى المعرفي من وجهة نظر مشرف الجامعة والمعلم المتعاون.
3. الطالب المعلم لدية الإلمام بالمهارات المهنية للأداء التدريسي من وجهة نظر مشرف الجامعة والمعلم المتعاون.
4. الطالب المعلم متمکن من المهارات المهنية وله درجة عالية من التأثير من وجهة نظر مشرف الجامعة والمعلم المتعاون.
5. تمکن الطالب المعلم من التوجهات المهنية وأصبح له درجة عالية من التأثير من وجهة نظر مشرف الجامعة والمعلم المتعاون.
6. عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات تقييم مشرفي الجامعة وتقييم المعلمين المتعاونين للطالب المعلم في محاور الإستبانة الثلاثة ويدل ذلک على موضوعية أداة القياس.