من بين المتغيرات العالمية، التي فرضت نفسها على کل دول العالم، العولمة، وما حملته من تطور تکنولوجي، وثورة معلوماتية، ناهيک عن سيطرة اللغة الانکليزية، التي أصبحت لغة العلم ووسيلة التواصل الاجتماعي المميزة لمفرزات الکونية. فهذا الزخم العولمي، أثر على مختلف النظم المکونة للبناء الاجتماعي، بما فيها النظام التربوي، الذي يجسد مسيرة المجتمع ويحمل فلسفته، ويحقق أهدافه وغاياته، في ظل التفاعل مع المتغيرات الخارجية وتلبية للمتطلبات الداخلية.
سعاد صالح, بن ققة, علي شريف, حورية, & عمراوي محمد, ابراهيم. (2017). النظام التربوي الجزائري بنکهة فرنکوفونية .. في ظل العولمة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 81(سبتمبر جزء 1), 88-97. doi: 10.21608/jsbsh.2017.60753
MLA
بن ققة سعاد صالح; حورية علي شريف; ابراهيم عمراوي محمد. "النظام التربوي الجزائري بنکهة فرنکوفونية .. في ظل العولمة". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 81, سبتمبر جزء 1, 2017, 88-97. doi: 10.21608/jsbsh.2017.60753
HARVARD
سعاد صالح, بن ققة, علي شريف, حورية, عمراوي محمد, ابراهيم. (2017). 'النظام التربوي الجزائري بنکهة فرنکوفونية .. في ظل العولمة', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 81(سبتمبر جزء 1), pp. 88-97. doi: 10.21608/jsbsh.2017.60753
VANCOUVER
سعاد صالح, بن ققة, علي شريف, حورية, عمراوي محمد, ابراهيم. النظام التربوي الجزائري بنکهة فرنکوفونية .. في ظل العولمة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2017; 81(سبتمبر جزء 1): 88-97. doi: 10.21608/jsbsh.2017.60753