الإبداع الإداري لدي قيادات مديرية الشباب والرياضة ببني سويف "دراسة تحليلية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

       قام الباحث بعمل دراسة بهدف التعرف على واقع الإبداع الإدارى لدى قيادات بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف، والتعرف علي مستويات الفروق بين القيادات بالمديرية وفقاً لمتغيرات الدرجة الوظيفية، واستخدم الباحث المنهج الوصفى إسلوب الدراسة المسحية، وتحليل الوثائق والمراجع والمقابلة الشخصية والإستبيان (المفتوح، المغلق) کأدوات لجمع البيانات وتم التطبيق على عينة تم اختيارها بالطريقة العمدية مکونة من عدد (191) من إجمالى عينة البحث البالغ عددها (266). 
وکانت أبرز النتائج :
وفقاً لمتغير الدرجة الوظيفية :
-       وجود فروق دالة إحصائيا لمحاور (الطلاقة، القدرة علي التحليل والربط، الحساسية للمشکلات) بين العاملين بالدرجة الأولى والثانية من جانب والعاملين بالدرجة الثالثة من جانب آخر لصالح العاملين من الدرجة الثانية والأولى.
-       وجود فروق دالة إحصائيا لمحور المرونة بين العاملين بالدرجة الأولى من جانب والعاملين بالدرجة الثانية والثالثة لصالح العاملين من الدرجة الأولى.
-       وجود فروق دالة إحصائيا لمحاور (الأصالة، الإحتفاظ بالإتجاه، قبول المخاطرة) بين العاملين بالدرجة الأولى والعاملين من الدرجة الثالثة لصالح العاملين من الدرجة الأولى.
-       عدم وجود فروق دالة إحصائيا لمحور الخروج عن المألوف بين فئات العينة وفقاً لهذا المحور.
-       وجود فروق دالة إحصائيا لمجموع الإبداع الإدارى بين العاملين بالدرجة الأولى والعاملين بالدرجة الثالثة لصالح العاملين من الدرجة الاولى.

الكلمات الرئيسية