فاعلية التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة السلة لتلميذات المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج للتعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج - شارک) فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة السلة (استقبال الکرة - التمريرة الصدرية - التمرير من فوق الرأس - التصويب السلمى) لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
الاستخلاصات:
1- التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) أدت إلى تعلم مهارات کرة السلة المقررة على تلميذات الصف السادس الابتدائي.
2- التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) أدت إلى جعل التلميذة محوراً للعملية التعليمية والمعلم مهيأ ومرشداً وموجهاً للبيئة التعليمية.
3- التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) أدت إلى حيوية وقت الدرس وزادت من حماس ودوافع التلميذات وجذبت انتباههن وشوقتهن للتعلم القادم.
4- إستخدام أسلوب التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) ساهم بشکل إيجابي في تحسين مستوى أداء المهارات الأساسية فى کرة السلة (التحکم فى المحاورة - استقبال الکرة - التمريرة الصدرية - التمريرة من فوق الرأس - التصويب السلمى) لتلميذات المجموعة التجريبية.
5- تفوقت المجموعة التجريبية التي استخدمت التعلم النشط بطريقة (فکر – زاوج – شارک) علي المجموعة الضابطة التي استخدم الأسلوب التقليدى (الشرح والنموذج) في نسب تحسن مستوي أداء المهارات الأساسية فى کرة السلة قيد البحث.