تأثير وحدة تعليمية مقترحة لنشاط الجمباز على تحسين بعض القدرات البدنية والمهارات الحرکية والحياتية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

بناء وحدة تعليمية مقترحة للجمباز والتعرف على تأثيرها على القدرات البدنية والمهارات الحرکية والحياتية قيد الدراسة  لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.
في ضوء أهداف وعينة ونتائج البحث تم التوصل إلى الاستخلاصات التالية:
1- الوحدة التعليمية المقترحة أثرت تأثيراً إيجابياً على القدرات البدنية والمهارات الحرکية والحياتية في الجمباز بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.
2- الوحدة التعليمية المطبقة بدليل المعلم أثرت تأثيراً إيجابياً على القدرات البدنية والمهارات الحرکية والحياتية في الجمباز بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.
3- الوحدة التعليمية المقترحة کانت أکثر تأثيراً من الوحدة التعليمية المطبقة بدليل المعلم في القدرات البدنية والمهارات الحرکية في الجمباز( الدحرجة الأمامية الطائرة ـ مهارة الدحرجة الخلفية للوقوف على اليدين ـ  مهارة العجلة ـ مهارة الوقوف على الرأس ) کما أن الوحدة التعليمية المقترحة کانت أکثر تأثيراً ايضاً في مقياس المهارات الحياتية في الجمباز لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي