مقرر إلکترونى لتربية القوام وتأثيره على الثقافة القوامية لطلاب کلية التربية الرياضية بجامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

      يهدف البحث إلى بناء مقرر إلکترونى لتربية القوام والتعرف على تأثيره على الثقافة القوامية لطلاب کلية التربية الرياضية بجامعة بنها ، واستخدم الباحث المنهج التجريبى بإستخدام تصميم القياس ( القبلى ، البعدى ) لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة على عينة تم اختيارها بالطريقة العمدية والعشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية – جامعة بنها للعام الدراسى 2017م /2018م وعددهم ( 330 ) طالب بنسبة مئوية قدرها 61,57% من مجتمع البحث بواقع ( 300 ) طالب هم أفراد عينة البحث الأساسية حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة قوام کل منهما ( 150 ) طالب ، و ( 30 ) طالب هم أفراد عينة البحث الإستطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية ، وقد أظهرت نتائج البحث أن التأثير الإيجابى للمقرر الإلکترونى لتربية القوام يؤدى إلى تحسن الثقافة القوامية للمجموعة التجريبية أکثر من المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية ، ويوصى الباحث بضرورة استخدام المقرر الإلکترونى لتربية القوام لتحسين الثقافة القوامية لطلاب کليات التربية الرياضية.
 
الکلمات المفتاحية : القوام – التعليم الإلکترونى - المعارف القوامية