تأثير برنامج اثرائى قائم على الاقتصاد المعرفى مصاحب لمقرر التدريب الميدانى على فاعلية جوانب حصة التربية الرياضية للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الحالي التعرف على تأثير البرنامج الإثرائى القائم على الاقتصاد المعرفى المصاحب لمقرر التدريب الميدانى على فاعلية جوانب حصة التربية الرياضية للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط.
في ضوء أهداف البحث وفروضه، وفي حدود العينة والإجراءات المتبعة توصل الباحث للنتائج التالية:
1-  توجد فروق دالة إحصائية بين متوسط القياسين القبلى والبعدى فى فاعلية جوانب حصة التربية الرياضية للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة دمياط ولصالح القياس البعدى فى کافة المحاور.
2-  ساهم البرنامج الإثرائى القائم على الاقتصاد المعرفى والمصاحب لمقرر التدريب الميدانى فى تحسين  ممارسات طلاب التدريب الميدانى :عينة البحث" المرتبطة  بفاعلية جوانب حصة التربية الرياضية في کافة محاور استمارة التقييم.
3-  حقق البرنامج الإثرائى القائم على الاقتصاد المعرفى قيد البحث فاعلية بدرجة عالية في ممارسات المحاور الأول "حاجات التلاميذ لحصة التربية الرياضية"، والثالث "المهارة أو الحرکة المعطاة" والخامس "التغذية الرجعة وحل المشکلات"
لم يحقق البرنامج الإثرائى القائم على الاقتصاد المعرفى قيد البحث فاعلية فى تحقيق الممارسات الخاصة بالمحورين الثانى "النتائج التعليمية المستهدفة"، والخامس "استغلال البيئة المحيطة والتکنولوجيا"