بناء مقياس لمستوي التأهيل العلمي لمدربي السباحة المستوي الاول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث
1-  التعرف على دلالة الفروق بين القياس القبلي والبعدي لقياس محاور منظومة التأهيل العلمي لمدربي السباحة المستوي الأول بجمهورية مصر العربية.
2-  التعرف على دلالة الفروق بين القياس القبلي والبعدي للدرجة الکلية لمقياس التأهيل العلمي لمدربي السباحة المستوي الأول بجمهورية مصر العربية.
3-  التعرف على نسب التحسن بين القياس القبلي والبعدي للدرجة الکلية لمقياس التأهيل العلمي لمدربي السباحة المستوي الأول بجمهورية مصر العربية
الاستنتاجات:
1-    بلغ متوسط العمر الزمني لمدربي السباحة المستوي الأول وقيمته (28.22) سنة.
2-    بلغ متوسط عدد سنوات الخبرة لمدربي السباحة المستوي الأول وقيمته (5.82) سنة.
3-    بلغ عدد المدربين الحاصلين على درجة بکالوريوس التربية الرياضية (97) مدرب بنسبة مئوية 92% من إجمال مجتمع البحث وبلغ عدد المدربين الحاصلين على مؤهلات عليا أخرى (بکالوريوس –ليسانس) (7) مدربين بنسبة 6.9%، وبلغ عدد الحاصلين على مؤهلات فوق المتوسط مدرب واحد بنسب ة1%.
4-    بلغت نسبة المدربين بمحافظة القاهرة أعلي نسبة بين المدربين حيث وصل عددهم الي (31) مدرب بنسبة 29.52%، اما باقي المحافظات وصل عددهم الي 18 محافظة (74) مدرب بنسبة تتراوح بين (0.95 % -14%) من مجتمع البحث.
5-    بناء مقياس تأهيل علمي لمدربي السباحة مقنن وفقا للأسس والمعاملات العلمية لبناء المقاييس ووفقا ل (7) محاور للمنهج بواقع (10) أسئلة لکل محور من (7) محاور وتم اعداده بشکل الکتروني علي الموقع الالکتروني الخاص بالمنظومة .
6-    حدوث تحسن في مستوي الاستيعاب لمدربي السباحة المستوي الاول بجمهورية مصر العربية وبدرجة کبيرة خلال المنظومة.
7-    تحسن في الدرجة الکلية للمقياس حيث عکس هذا التحسن استيعاب المدرب للمنهج المعد لتأهيله علميا.