فاعلية التعليم الإلکترونى على تعلم مهارات الکرة الطائرة والتحصيل المعرفى لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الإستخلاصات:
1-   إستخدام برنامج التعليم الإلکتروني باستخدام برنامجي (Auto play - Quiz creator) ساهم بشکل إيجابي في تحسين مستوى أداء مهارات الکرة الطائرة (التمرير من أعلى – التمرير من أسفل – الإرسال من أسفل – الضرب الساحق) والتحصيل المعرفى الإلکترونى لتلاميذ المجموعة التجريبية.
2-   إستخدام الأسلوب التقليدى "الشرح والنموذج" ساهم بدرجة قليلة في تحسين مستوى أداء مهارات الکرة الطائرة (التمرير من أعلى – التمرير من أسفل – الإرسال من أسفل – الضرب الساحق) والتحصيل المعرفى الإلکترونى لتلاميذ المجموعة الضابطة.
3-   برنامج التعليم الإلکتروني باستخدام برنامجي (Auto play - Quiz creator) لتلاميذ المجموعة التجريبية کان أکثر تأثيراً في تحسين مستوى أداء مهارات الکرة الطائرة بصورة أکبر من البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الأسلوب التقليدى "الشرح والنموذج" لتلاميذ المجموعة الضابطة.
4-   تفوقت المجموعة التجريبية التي استخدمت برنامج التعليم الإلکتروني باستخدام برنامجي (Auto play - Quiz creator) علي المجموعة الضابطة التي استخدمت الأسلوب التقليدى "الشرح والنموذج" في نسب التحسن لمهارات الکرة الطائرة والتحصيل الإلکترونى قيد البحث.