برامج الاعداد کأساس لتطوير مستوي الاداء على جهاز المتوازيين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الاستنتاجات:
يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير برامج الاعداد البدنية والمهارية کاساس لتطوير مستوى الأداء على جهاز المتوازيين من خلال تصميم برنامج بدني ومهاري خاص يتم استخلاصه من واقع الخطة التنافسية للاعبي تحت (14) وذلک من خلال التعرف علي:
1-  تأثير البرنامج التدريبي المقترح المستخلصة من الخطة التنافسية الإجبارية للاعبي تحت (14) في تطوير المستوي البدني للاعبين للموسم التنافسي 2016- 2017م.
2- تأثير البرنامج التدريبي المقترح المستخلصة من الخطة التنافسية الإجبارية للاعبي تحت (14) على تطوير مستوى الأداء المهارى للموسم التنافسي 2016- 2017م.
من خلال النتائج المستخلصة من المعالجات الإحصائية التي توصل إليها الباحث ومن خلال الدراسة استنتج الباحث التالي:
1- ساعد البرنامج التدريبي المقترح في تطوير القدرات البدنية الخاصة بجهاز المتوازيين من خلال نتائج الفروق بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدى .
2- ساعد البرنامج التدريبي المقترح الموضوع من قبل الباحث باستخدام الأجهزة المساعدة والقانونية إلى تحسن واضح في مستوي تطوير الأداء المهاري حيث أظهرت نتائج إن هناک فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدى .
3- الدمج بين برنامج الإعداد البدنى والإعداد المهارى يعتبر أفضل أساليب تطوير وتعديل مسار مستوى الانجاز وإتقان الأداء المهارى فى أقل زمن ممکن .