تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الادراک الحس حرکى على أداء البومزا الأولي في التايکوندو لطلبة کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الإدراک الحس - حرکي ومعرفة تأثيرها على أداء البومزا الأولي في التايکوندو لطلبة کلية التربية الرياضية.
توصل الباحث لمجموعة من الاستنتاجات في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وإجراءات هذا البحث ومن خلال مناقشة وتفسير النتائج أمکن الباحث استنتاج ما يلي :
1-  ان البرنامج المقترح والذي تم تطبيقه على المجموعة التجريبية له تاثير ايجابي على تحسن الادراک الحس - حرکي وتحسن أداء مهارات البومزا الاولي للطلاب .
2-  البرنامج التقليدي المتبع والذي تم تنفيذه على المجموعة الضابطة له تاثير ايجابي على الادراک الحس حرکي وتحسن أداء مهارات البومزا الاولي للطلاب .
3-  ان البرنامج المقترح للادراک الحس- حرکي والذي تم تطبيقه على المجموعة التجريبية له تاثير ايجابي افضل من البرنامج التقليدي في تحسن کل من الادراک الحس - حرکي وأداء البومزا الاولي للطلاب .
هناک اختلافات فى تأثير کل من البرنامج المقترح باستخدام تمرينات للإدراک الحس ـ حرکي والأسلوب التقليدى " الشرح والنموذج " على الادراک الحس حرکي وأداء البومزا