تــأثيــر إستخـدام إستـراتيجية التعـلم المعکــوس على الفـاعلية الذاتـية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس على الفاعلية الذاتية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالبة بالفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (30) طالبة، ومن أدوات البحث: إختبارات بدنية – مقياس الفاعلية الذاتية - إختبار الذکاء المصور – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى الوثب الطويل - البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس.
الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 علي الفاعلية الذاتية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 علي مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل فى حين لا توجد فروق دال إحصائياً فى الفاعلية الذاتية.
3- زيادة فاعلية إستراتيجية التعلم المعکوس عن أسلوب التعلم بالأوامر في التأثير إيجابياً علي الفاعلية الذاتية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل.
ومن أهم التوصيات :
1- ضرورة إستخدام إستراتيجية التعلم المعکوس لتحسين الفاعلية الذاتية وإتقان مسابقة الوثب الطويل لطالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق.

الكلمات الرئيسية