تأثير الأداءات التنافسية المرحلية على بعض السمات الارادية والمستوى البدنى والفنى والرقمى لطلاب التخصص فى بعض مسابقات الميدان والمضمار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة تأثير الأداءات التنافسية المرحلية على بعض السمات الارادية والمستوى البدنى والفنى والرقمى لطلاب التخصص بکلية التربية الرياضية فى بعض مسابقات الميدان والمضمار  وذلک من خلال التعرف على  :
1ـ تأثير الأداءات التنافسية المرحلية على بعض الصفات الارادية والمستوى البدني والفنى والرقمى لمسابقات 200 م عدو والوثب الثلاثى ورمى الرمح    . 
2ـ المقارنة بين القياسين البعدى لکل من المجموعة التجريبية والضابطة في بعض السمات الارادية والمستوى البدني والفنى والرقمى لمسابقات 200 م عدو والوثب الثلاثى ورمى الرمح    . 
3 ـ المقارنة بين نسبة التغير لکل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في بعض السمات الارادية والمستوى البدني والفنى والرقمى لطلاب التخصص بکلية التربية الرياضية فى مسابقات 200 م عدو والوثب الثلاثى ورمى الرمح    . 
 في حدود أهداف وفروض البحث والعينة وما أسفرت عنه المعالجات الإحصائية ، وفى ضوء تفسير النتائج التي تم التوصل إليها فقد توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية :
        ـ توجد فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والقياس البعدى للمجموعة التجريبية في بعض السمات الارادية والمستوى البدني والفنى والرقمى لمسابقات 200 م عدو والوثب الثلاثى ورمى الرمح لصالح القياس البعدى .
ـ توجد فروق دالة إحصائياً بين القياس البعدى للمجموعة التجريبية والقياس البعدى للمجموعة الضابطة في بعض السمات الارادية والمستوى البدني والفنى والرقمى لمسابقات 200 م عدو والوثب الثلاثى ورمى الرمح لصالح المجموعة التجريبية . ماعدا الصفة البدنية السرعة القصوى والمستوى الرقمى ل 200 م عدو
ـ توجد فروق في نسبة التحسن بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في بعض السمات الارادية والمستوى البدني والفنى والرقمى لمسابقات 200 م عدو والوثب الثلاثى ورمى الرمح لصالح المجموعة التجريبية .