فاعلية برنامج تعليمي بتقنية الإنفوجرافيك فى مستوى بعض الصفات البدنية للسباحين ذوى الإعاقة الذهنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

عنوان البحث هو فاعلية برنامج تعليمي بتقنية الإنفوجرافيك فى مستوى بعض الصفات البدنية للسباحين ذوى الإعاقة الذهنية ، ويهدف البحث إلي التعرف على فاعلية تصميم برنامج تعليمي بتقنية الإنفوجرافيك فى مستوى الصفات البدنية للسباحين ذوى الإعاقة الذهنية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لمناسبته لطبيعة البحث بإستخدام التصميم الشبه تجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بإستخدام القياس القبلي والبعدي ، ويمثل مجتمع البحث السباحين ذوي الإعاقة الذهنية بنادي العبور الرياضي وقد بلغ مجتمع عدد المجتمع الكلي (7) سباحين وقد قام الباحث بإختيار العينة بالطريقة العمدية طبقاً لتصنيفهم من خلال إختبار ( IQ ) ، وأهم النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الصفات البدنية للسباحين ذوي الإعاقة الذهنية ، ويوجد حجم أثر الوحدات التعليمية بتقنية الإنفوجرافيك فى مستوى الصفات البدنية للسباحين ذوى الإعاقة الذهنية للمجموعة التجريبية، وأن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تقنية الإنفوجرافيك والتي ساعدت السباحين ذوي الإعاقه الذهنية في إظهار مواطن قوتهم وقدرات كل طفل ذوي إعاقة ذهنية تحقيقاً لأهداف المجتمع الذي حوله وأهدافه الشخصية وكذلك يتماشى مع إحتياجات السباحين ذوي الإعاقة الذهنية وميولهم.

الكلمات الرئيسية