"فاعلية إستخدام الإنفوجرافيك فى تحسين المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية علوم الرياضية جامعة بنى سويف"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس-كلية التربية الرياضية -جامعة بنى سويف

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية إستخدام الإنفوجرافيك فى تحسين المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بكلية علوم الرياضة جامعة بنى سويف، وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى نظرا لملائمته لطبيعة البحث بإستخدام مجموعتين إحداهما تجريبة والآخرى ضابطة ،و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والتي بلغ قوامها (82) طالب من طلاب الفرقة الرابعه شعبة تدريس كلية علوم الرياضة جامعة بني سويف بنسبة ( 45 %) من المجتمع الأصلي تم تقسيمهم إلى:

1- (20) طالباً عينة استطلاعية .

2- (50) طالبًا عينه أساسية تم تقسيمهم إلى (25) طالباً كمجموعة تجريبية ، و(25) طالباً كمجموعة ضابطة.

3- (12) طالباً تم إستبعادهم لعدم إنتظامهم فى الحضور.

، وقامت الباحثة بإعداد إستمارة لتقييم المهارات التدريسية والتى تكونت من (100)عبارة فى صورتها النهائية وقد أسفرت النتائج إلى أن إستخدام تقنية الإنفوجرافيك ساهم بطريقة إيجابية فى تحسن المهارات التدريسية (قيد البحث) لدى طلاب المجموعة التجريبية وقد تفوقت المجموعة التجريبية المستخدمة تقنية الانفوجرافيك عن المجموعة الضابطة المستخدمة الطريقة التقليدية (النموذج والشرح اللفظى) فى تحسن المهارات التدريسية.

الكلمات الرئيسية