نقاط القوة والضعف في الخطط البحثية لأقسام المناهج وطرق التدريس بكليات علوم الرياضة في ضوء التحول الرقمي ورؤية مصر2030 م (دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية جامعة حلوان

2 كلية علوم الرياضة للبنين - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

4 جامعه حلوان

المستخلص

هدف البحث:

يهدف البحث الحالي الى تحليل الخطة البحثية بأقسام المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية في جمهورية مصر العربية للوقوف على نقاط القوة والضعف بها.

الاستنتاجات

1- المخرجات البحثية تسهم في تحسين العملية التعليمية

2- من نقاط القوة تقدم أبحاث قائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي في مجال المناهج وطرق التدريس واصول التربية البدنية والرياضة.

3- هناك نقاط ضعف يجب تفاديها في الخطة البحثية مثل نقص البيئة التكنولوجية الحديثة داخل الكليات، تكون بعض الخطط البحثية غير محدثة بما يتناسب مع أحدث التطورات في مجالات علوم الرياضة، الافتقار الي تمويل الأبحاث التطبيقية، نقص التنوع في المجالات البحثية المتنوعة والبينية.

4- محدودية القدرة على تطوير المناهج الحديثة في مجالات المناهج وطرق التدريس واصول التربية البدنية والرياضة

ثانيا: التوصيات

1- عمل خطة بحثية موحدة لأقسام المناهج وطرق التدريس في كليات علوم الرياضة بجمهورية مصر العربية.

2- توفير الدعم المالي للأبحاث التطبيقية من الجهات المنوط بها الاهتمام بالبحث العلمي

3. تطوير وتجهيز الكليات بأحدث الأجهزة والوسائل التعليمية الحديثة

الكلمات الرئيسية