تأثير الإنفوجرافيك التعليمي (الثابت والمتحرك ) علي تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد لطالبات كلية التربية الاساسية بدوله الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مساعد بقسم التربية البدنية والرياضة كلية التربية الاساسية -الهيئة العامة للتعليم التطبيقى -الكويت

2 أستاذ تدريب كرة اليد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية -كلية علوم الرياضة للبنات-جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الي

1- تصميم برنامج تعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيك التعليمي ( الثابت – المتحرك) ومعرفة تأثيره علي تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد لطالبات كلية التربية الاساسية بدوله الكويت

فروض البحث:

1. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية الاولي (الانفوجرافيك المتحرك) لصالح القياس البعدي في تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد لطالبات كلية التربية الاساسية بدوله الكويت.



منهج البحث

أستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبتة لطبيعة هذا البحث

مجتمع البحث :

أشتمل مجتمع البحث علي (200) طالبة من الطالبات المسجلين في مقرر كره يد 2 (مقرر285) بكلية التربية الاساسيه بدوله الكويت للعام الجامعي (2022م – 2023م) بالفصل الدراسي الثاني.

عينة البحث

تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطالبات المسجلين في مقرر كره يد 2 (مقرر285) بكلية التربية الاساسيه بدوله الكويت والبالغ عددهم(60) طالبة، حيث قامت الباحثة بالتدريس لهن حسب الجدول الدراسي وتم سحب عدد (12) طالبة لعينة الدراسة الإستطلاعية لإجراء المعاملات العلمية للإختبارات قيد البحث وتم استبعاد عدد (8) طالبات ، وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (60) طالبة تم تقسيمهن إلي ثلاث مجموعات مجموعتين تجريبيتين والثالثه ضابطه قوام كل منهما (20) طالبه



الاستخلاصات :

1. فاعلية استخدام تقنية الإنفوجرافيك بنمطية الثابت و المتحرك على مستوى الاداء المهاري لمهارات كرة اليد قيد الدراسة.





التوصيات :

تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الانفوجرافيك الثابت والمتحرك في العملية التعليمية لما لة من أثر إيجابي علي مستوي الاداء المهارى في كرة اليد.

الكلمات الرئيسية